الجمعة , أغسطس 7 2020
الرئيسية / أفرو آسيوي / شكري: فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات إلى سوريا

شكري: فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات إلى سوريا

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الأحد، إن فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات إلى سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده شكري مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، بالقاهرة، عقب مباحثات أجراها الأخير مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي والأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، على هامش زيارة يجريها للبلاد.

وتحفظ لودريان على الرد على سؤال مراسلة لإحدى الصحف الفرنسية، بشأن طلب فرنسا من مصر إرسال قوات إلى سوريا، وطلب من شكري الرد. 

من جانبه، قال الوزير المصري إن "فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات إلى سوريا".

وتداولت وسائل إعلام عربية ودولية، مؤخرا، أنباء حول أن زيارة لودريان إلى مصر تهدف لإرسال قوات عربية إلى سوريا.

وفي 14 أبريل/نيسان الجاري، نفذت واشنطن وباريس ولندن ضربات على أهداف للنظام السوري، بعد أسبوع واحد من هجوم كيميائي شنه على بلدة دوما بريف دمشق، أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى. 

وتلا ذلك مطالبة بإجراء تحقيق دولي شفاف في استخدام السلاح الكيميائي بسوريا، وسط أحاديث أمريكية عن نية للانسحاب من سوريا وسط خيارات مطروحة بإحلال قوات عربية مكانها.

والجمعة الماضي، أعلنت سفارة فرنسا لدى القاهرة، أن لودريان يجري، الأحد، زيارة غير محددة المدة لمصر، تتضمن "حورا وثيقا" مع السيسي، وأبو الغيط، وشكري، يتناول "المبادرات (لم تسمها) التي يتعين اتخاذها لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي بصورة دائمة، وحرمان النظام السوري من ترسانته الكيمائية، إلى جانب الرد على الاحتياجات الإنسانية والتوصل إلى حل سياسي". 

شاهد أيضاً

منظمة “آسالا” الإرهابية.. النشأة أرمينيا وهذا هدفها

آلاسا.. حركة إرهابية أرمينية، فمتى تأسست؟ ولما؟ وكيف كان دورها إبان تأسيس دولة الاحتلال الأرمينية؟ حول هذه الحركة، يقول عامل معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الاذربيجانية الوطنية د. سبحان علي أكبر طالبلي، إن منظمة "آسالا" الإرهابية، هي منظمة أرمينية، ونفذت 373 عملًا إرهابيًا في أراضي أذربيجان خلال فترة 1988 - 1994.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *