السبت , يوليو 4 2020
الرئيسية / الخليج العربي / مسلحو الحوثي يسلمون جميع مقراتهم شرقي تعز للحكومة اليمنية

مسلحو الحوثي يسلمون جميع مقراتهم شرقي تعز للحكومة اليمنية

تسلمت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الإثنين، جميع المقرات الرسمية من مجموعات مسلحة، شرقي مدينة تعز (جنوب غرب) البلاد.

جاء ذلك في تصريحات للعقيد عبد الباسط البحر، المتحدث باسم الجيش اليمني الحكومي في تعز، للأناضول، عبر الهاتف.

وقال المتحدث "إن القوات الحكومية تسلمت مختلف المقرات الرسمية التي كانت تحت قبضة مجاميع مسلحة خارجة عن النظام والقانون، شرق المدينة".

وأضاف أن "قوات الشرطة والأمن العام وقوات الأمن الخاصة وقوات حماية رئاسية، تسلمت مبنى قيادة محور تعز العسكري، ومقر مكتب الضرائب، ومقر مكتب المالية، ومقر البريد العام ".

وأوضح أن" عملية التسليم، تمت بإشراف من المحافظ أمين محمود، واللجنة الأمنية في المحافظة (تضم مسؤولين أمنيين وعسكريين محليين)".

وذكر أن"المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة اليمنية في تعز، باتت مربعا أمنيا واحدا، تحت قيادة واحدة".

من جانبه أكد قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة تعز، جميل عقلان، للأناضول، أنه "تم استلام مختلف المقرات الحكومية في الجبهة الشرقية، وهذا يعتبر أول دخول إلى المربع الشرقي، منذ وقوع هذه المقرات تحت سيطرة المجاميع المسلحة، قبل حوالي عامين، بعد أن تم تحريرها من الحوثيين".

وأضاف أن " قوات الأمن الخاصة، ستشارك في تأمين المربع الأمني شرقي المدينة، وستعمل مع قيادة المحافظة، من أجل إعادة الحياة والعمل لهذه المقرات".

ورغم عدم إشارة القوات الحكومية، إلى أي جهة يتبع هؤلاء المسلحين، إلا أن بعض المصادر المحلية اليمنية تتحدث أنهم مقربون من قيادي سلفي يدعى "أبو العباس".

وتخضع معظم مدينة تعز، لسلطة القوات الحكومية، في حين يحاصرها الحوثيون منذ أكثر من ثلاث سنوات، من معظم مداخلها.

شاهد أيضاً

كيف خرج التطبيع الإماراتي الإسرائيلي من السر إلى العلن؟

"هل يشهد العام القادم 2020، الاحتفال بعيد الحانوكا العبري في أبوظبي، بعد أن قدمت الأخيرة التهنئة علنًا لأول مرة لإسرائيل بهذا العيد؟".. سؤال لمحلل إسرائيلي شهير في إحدى مقالاته نهاية 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *