السبت , يوليو 4 2020
الرئيسية / الخليج العربي / إيران تحظر تطبيق تيليغرام لـ”دواع أمنية”

إيران تحظر تطبيق تيليغرام لـ”دواع أمنية”

فرض القضاء الإيراني، اليوم الإثنين، حظرًا على استخدام تطبيق "تيليغرام"، بعد إعلان الحكومة، الشهر الماضي، عزمها حجبه لدواعي الأمن القومي.

وسعت طهران إلى حجب تطبيق تيليغرام (يستخدمه 40 مليون إيراني) باعتباره خدمة رسائل مشفرة تهدد الأمن القومي، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وزعمت الحكومة الإيرانية حينئذ أنه تم استخدام التطبيق من قِبل منظمي الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد في يناير/ كانون الثاني المنصرم.

كما أشارت إلى استخدامه من قبل "الإرهابيين والإباحيين".

يشار أن العديد من المؤسسات الحكومية الإيرانية أغلقت حساباتها على "تيليغرام" عقب إعلان الحكومة نيتها حجب التطبيق في البلاد.

وأمس، دعا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي إلى "ضرورة إطلاق تطبيق مراسلة محلي بديل لتيليغرام"، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا". 

شاهد أيضاً

170 إعلاميًا من دول “التعاون الإسلامي” شاركوا في ورشة تدقيق الأخبار خلال الأزمات والشائعات

اختتم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) اليوم الاثنين، أعمال ورشة العمل لفائدة منسوبي وكالات الأنباء والإذاعات والتلفزيونات والصحف والمنصات الإليكترونية في العالم الإسلامي، حول طرق تدقيق الأخبار وانتشار الشائعات ( أزمة كوفيد -19) بمشاركة أكثر من 170 إعلامياً من 33 دولة، وعدد من المندوبين الدائمين لدى منظمة التعاون الإسلامي، وقدمها الدكتور الصادق الحمامي أستاذ الإعلام المشارك بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار بجامعة منوبة التونسية، مدرس صحافة التحري من صحة المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *