الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / الخليج العربي / اليمن.. قوة إماراتية تصل مطار سقطرى بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة

اليمن.. قوة إماراتية تصل مطار سقطرى بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة

أعلنت مصادر يمنية، أن قوة إماراتية وصلت، مساء اليوم الأربعاء، إلى محافظة أرخبيل سقطرى، الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي. 
وأفادت مصادر محلية في المحافظة، في اتصالات هاتفية منفصلة مع الأناضول، أن "قوة مكونة من عشرات الجنود الإماراتيين وصلت إلى مطار سقطرى، بمدينة حديبو، مركز المحافظة".

وأشارت إلى أن الجنود الذين وصلوا عن متن ثلاث طائرات، انتشروا في حرم المطار فور وصولهم.

وذكرت المصادر ذاتها أن آليات عسكرية من بينها ست مدرعات، وصلت برفقة الجنود الإماراتيين، دون مزيد تفاصيل إضافية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، وعدد من وزرائه في محافظة أرخبيل سقطرى، التي وصل إليها، السبت الماضي، في ثاني زيارة له للمحافظة منذ توليه الحكومة في أبريل/ نيسان 2016، والأولى منذ تعيين رمزي محروس، محافظًا للأرخبيل، في 12 من أبريل/نيسان الماضي.

وحسب مراقبين، تهدف زيارة بن دغر، إلى تأكيد سيادة الحكومة الشرعية على سقطرى؛ لا سيما بعد أن رفع نشطاء مطلع مارس/آذار الماضي، تقريرا إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، تضمن اتهامات للإمارات، ثاني أكبر قوة في التحالف العربي، "ببسط سيطرتها الكاملة على المحافظة واستغلال تنوعها الحيوي".

وتمتلك سقطرى شريطًا ساحليًا يبلغ طوله 300 كلم، وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقاقة (يونسكو)، في يناير/كانون الثاني 2018، ضمن قائمة المواقع البحرية العالمية ذات الأهمية البيولوجية والتنوع النادر.

وفي أكتوبر/تشرين الأوّل 2013، أعلن هادي، جزيرة سقطرى المكونة من أربعة جرز رئيسية، محافظة مستقلة، ومركزها حديبو، بعد أن كانت تتبع إدارياً لمحافظة حضرموت شرقي اليمن. 

شاهد أيضاً

خرف المعممين يضع إيران على خط كورونا الأحمر

لطالما كابرت إيران، ورفضت الاعتراف بتفشي فيروس كورونا المستجد فيها، وساعد السلطة في طهران على ذلك الجهالة التي نشرها المعممون حول الفيروس، حتى أن أحدهم وصف الفيروس بالـ"علماني"!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *