السبت , نوفمبر 17 2018
الرئيسية / السلايدر / أردوغان: ديناميكية الاقتصاد التركي متينة وقوية

أردوغان: ديناميكية الاقتصاد التركي متينة وقوية

أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين إن ديناميكية الاقتصاد التركي متينة وقوية، ردا على ما يتردد من شائعات عن ضعف الوضع المالي للبلاد.

وأضاف أردوغان في كلمة اليوم الاثنين بأنقرة أمام المؤتمر العاشر لسفراء بلاده بالخارج: "حيتان النظام العالمي لن يتمكنوا من النيل من مكتسباتنا التي رويناها بدمائنا".

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربًا اقتصادية من جانب قوى دولية، ما تسببت في تراجع سعر صرف الليرة، وارتفاع نسب التضخم في البلاد.

ومعلقا على تراجع الليرة أمام الدولار قال أروغان: "ما نشهده اليوم لا يشبه أزمات 1994 أو 2001 أو 2007، بل نواجه في الحقيقة وضعا مختلفا للغاية".

وتابع: " تمسكنا بمصالحنا الوطنية هو أهم أسباب تعرضنا لسلسلة من الهجمات الإرهابية والاقتصادية". 
ولفت إلى عدم وجود أي مبرر منطقي لاتخاذ مواقف معادية كالحالية في كافة المجالات تجاه دولة مثل تركيا دفعت أثمانا كبيرة بصفتها حليفة في الناتو.

وأشار أن وزارة الخزانة والمالية وغيرها من المؤسسات الاقتصادية التركية، اتخذت وتتخذ التدابير اللازمة من أجل مواجهة الهجمات الاقتصادية التي تتعرض لها تركيا.

وأكد أن سعر الصرف سيعود في أقرب وقت ممكن، إلى الحدود المعقولة في إطار القواعد الاقتصادية، وأضاف "تركيا لم ولن تتخلى عن قواعد اقتصاد السوق الحر".

وقال إن الهجمات التي تتعرض لها تركيا، هدفها ثنيها عن أهدافها وعن ما تدعو إليه من إرساء الحق والعدالة، وإعادة إخضاعها.

واعتبر أردوغان أن "التطورات التي شهدتها الأسابيع الأخيرة تظهر أن تركيا تتعرض لحصار في الجانب الاقتصادي كما في الجوانب الأخرى".

وتابع "بات من الواضح أن الهجمات التي تتعرض لها تركيا بدءا من أحداث "غزي" وحتى المحاولة الانقلابية، سوف تستمر لفترة أخرى".

وقال "أصبح من الواضح للجميع أن تغير سعر الصرف في تركيا غير قائم على أي أسس اقتصادية، وإنما هو هجوم على تركيا". 

شاهد أيضاً

الأرابيسك

صناعة الأرابيسك.. صناعة عمرها ألف عام بالقاهرة

يمتاز "حي الحسين" التاريخي، وسط العاصمة المصرية القاهرة، بصناعة "الأرابيسك"، ذلك الفن الإسلامي الذي تعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *