السبت , نوفمبر 17 2018
الرئيسية / أورو آسيوي / تراجع تدفق المهاجرين إلى أوروبا بنسبة 43% خلال 7 شهور

تراجع تدفق المهاجرين إلى أوروبا بنسبة 43% خلال 7 شهور

المهاجرين

ذكرت وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس)، اليوم الإثنين، أن الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، شهدت تراجعا بنسبة 43% في تدفق المهاجرين غير النظاميين إلى أوروبا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الوكالة في بيان إن ذلك التراجع جاء على مستوى المسارات الرئيسية الأربعة المؤدية للاتحاد الأوروبي (غرب وشرق ووسط البحر المتوسط وغرب البلقان).

وأضافت أنه تم تسجيل عبور 73 ألفا و500 مهاجر خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى يوليو /تموز 2018 بتراجع نسبته 43%، بينما لم تذكر عدد المهاجرين خلال هذه الفترة من العام الماضي.

وأضافت أنه في يوليو/تموز وحده عبر 14 ألفا و900 مهاجر الحدود إلى أوروبا، مشيرة إلى أن هذا الرقم يقل بنسبة 18% عما سُجل في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت أن أكثر من نصف هذا الرقم (ثمانية آلاف و800 مهاجر) عبروا إلى أوروبا خلال الشهر الماضي عبر مسار غرب البحر المتوسط، والعدد الباقي من خلال المسارات الثلاثة الأخرى.

وقالت إن أغلبية المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا خلال هذا العام هم من سوريا والعراق وأفغانستان.

ويتعاون الاتحاد الأوروبي مع دول إفريقية، بينها ليبيا وهي دولة عبور، من أجل التصدي لعمليات الهجرة غير النظامية إلى دول الاتحاد عبر البحر المتوسط، والتي يرى فيها الأخير تهديدا لأمنه. 

شاهد أيضاً

فؤاد أوقطاي

نائب أردوغان: تركيا تنسحب من المؤتمر الدولي حول ليببا في إيطاليا

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، عن انسحاب بلاده من اجتماع المؤتمر الدولي حول ليبيا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *