الجمعة , فبراير 26 2021
الرئيسية / أورو آسيوي / الصين تطالب بريطانيا بالتوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ

الصين تطالب بريطانيا بالتوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ

طالبت الصين، اليوم الجمعة، بريطانيا بالتوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ، على خلفية إصدار الحكومة البريطانية تقريرها نصف السنوي عن الحريات هناك.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا شينيونغ، إنّ "هونغ كونغ تعد شأنًا داخليًا للصين، ولا يحق لأي دولة أجنبية التدخل في شؤونها"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" (رسمية).

جاءت تعليقات "شينيونغ" في إفادة صحفية اعتيادية، تعليقًا على إصدار لندن، الخميس، تقريرًا يحذر من "مخاوف متزايدة" بشأن مسألة حرية التعبير في هونغ كونغ، لا سيما فيما يتعلق بمناقشة فكرة استقلال الأخيرة عن الصين.

وتعد هونغ كونغ أول منطقة إدارية خاصة لجمهورية الصين الشعبية، بعد نقل ملكيتها من المملكة المتحدة إلى الصين مطلع يوليو/ تموز 1997 بموجب اتفاقية سارية المفعول لمدة 50 عامًا.

وفي هذا الشأن، تضيف المتحدثة باسم الخارجية الصينية أنّ بلادها "أعربت عن استيائها الشديد ومعارضتها القوية لتقرير الحكومة البريطانية الذى يصدر كل 6 أشهر حول هونغ كونغ".

وتابعت: "نحث بريطانيا على مواجهة الواقع والتوقف عن نشر هذه التقارير والتدخل فى شؤون هونغ كونغ، فمواطنو هونغ كونغ يتمتعون بجميع الحقوق والحريات التي تحق لهم بموجب القانون".

شاهد أيضاً

“بني براك” الإسرائيلية و”كورونا”…إصابات أكثر ورفض للّقاح

على مدى الأشهر الماضية، ارتبط اسم مدينة "بني براك"، وسط إسرائيل، بالارتفاع الحاد للإصابات بفيروس كورونا؛ وهي تعود إلى الواجهة الآن بأعداد الرافضين، لتلقي لقاح الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *