الخميس , يوليو 2 2020
الرئيسية / بلاد الشام / الخارجية العراقية: قصف إيران لمعسكر في أربيل خرقًا لسيادتنا‎

الخارجية العراقية: قصف إيران لمعسكر في أربيل خرقًا لسيادتنا‎

أبدت الخارجية العراقية اليوم الأحد، رفضها للقصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف معسكرا لحزب معارض لطهران في أربيل عاصمة إقليم شمالي العراق، معتبرة إياه خرقا لسيادة البلاد.

واستهدف القصف الصاروخي الإيراني السبت، معسكرا للحزب الديمقراطي الكردستاني- إيران (حدكا) في قضاء كويسنجق التابع لأربيل خلال اجتماع لكوادر الحزب، ما أوقع 16 قتيلا و40 جريحا.

وقالت الوزارة في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إنها "تعبر عن رفضها للقصف الذي استهدف قضاء كويسنجق التابع لمحافظة أربيل والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى".

ولم يشر بيان الوزارة صراحة إلى وقوف إيران وراء الهجوم، لكنه أشار إلى "حرص العراق على أمن جيرانه ورفضه لاستخدام أراضيه لتهديد أمن تلك الدول".

وعبرت الوزارة عن "رفضها القاطع لخرق السيادة العراقية من خلال قصف أي هدف داخل أراضيها دون تنسيق مسبق مع الجهات العراقية لتجنيب المدنيين آثار تلك العمليات".

وينشط الحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران، المعارض لطهران، في معسكرات ضمن محافظة أربيل بإقليم شمال العراق، منذ 1996.

شاهد أيضاً

نكشف سر توقيت إطلاق سراح العميل الإسرائيلي في لبنان

الموت لأمريكا وإسرائيل.. أمريكا هي الشيطان الأكبر.. شعارات كم رددها الشيعة الفرس في إيران ومن والاهم في بلاد العرب، يثبت بعدها بعشرات بل مئات الأدلة أن الود موصول وإن علاه هتافات خادعة للمسلمين في كل مكان خاصىة العرب منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *