الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / أفرو آسيوي / البعثة الأممية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار جنوبي طرابلس

البعثة الأممية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار جنوبي طرابلس

طرابلس

 طالبت البعثة الأممية في ليبيا، الأطراف المتقاتلة في منطقة صلاح الدين، جنوبي طرابلس، بوقف إطلاق النار فوراً.

تأتي الدعوة بعد ساعات من تجدد المواجهات المسلحة في الأحياء الجنوبية بالعاصمة بين كتائب مناهضة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة لها.

وحملت البعثة الأممية، في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر"، في وقت متأخر مساء الأربعاء، قيادات تلك المجموعات كامل المسؤولية عن أي أذى يقع على المدنيين.

ووفق مراسل الأناضول فإن أصوات الاشتباكات لاتزال مستمرة بشكل متقطع، حتى صباح الخميس، بالأحياء الجنوبية لطرابلس، بعد احتدام المعارك ليلة أمس في مناطق صلاح الدين وخلة الفرجان وطريق المطار.

وقال "اللواء السابع" إن "المليشيات (في إشارة لكتائب تتبع داخلية حكومة الوفاق) جددت اليوم اعتداءها بالأسلحة الثقيلة على مواقع تمركزاته في مختلف المحاور".

وأضاف مكتبه الإعلامي، في بيان عبر صفحته بفيس بوك، بأن اللواء السابع "كبد القوة المهاجمة خسائر في الأرواح والأليات العسكرية"، دون تفاصيل.

وتجددت مواجهات مسلحة في الأحياء الجنوبية بالعاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، بعد هدوء استمر لساعات بين كتائب مناهضة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة لها.

وقال وزير الداخلية بحكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، عبد السلام عاشور، إن الاشتباكات تدور في مناطق مشروع الهضبة، وخلة الفرجان، وطريق المطار. وأضاف عاشور، في تصريح لقناة "ليبيا الأحرار" (خاصة)، أن جهود التهدئة لم تنجح حتى الآن.

وشهدت طرابلس، الثلاثاء الماضي، اشتباكات في منطقة طريق المطار، في أول خرق لاتفاق لوقف إطلاق النار، تم توقعيه، برعاية الأمم المتحدة، في 4 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأدانت البعثة الأممية في ليبيا، في اليوم نفسه، تجدد المواجهات المسلحة، بعد هدوء استمر 14 يومًا. وطالبت البعثة، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، جميع الفرقاء بالالتزام بوقف إطلاق النار.

وشددت على أنه لا يمكن السير في عملية الإصلاحات في ظل علو صوت القتال، الذي يدفع ثمنه المدنيون العزل. وسقط 70 قتيلًا في الاشتباكات بين الطرفين قبل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار. 

شاهد أيضاً

فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي: واشنطن تتحمل بعض المسؤولية في قضية خاشقجي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن واشنطن تتحمل بعضًا من المسؤولية في قضية اختفاء الصحفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *