الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / أورو آسيوي / مسؤولون من الكوريتين الشمالية والجنوبية يبحثون سبل تطبيق الاتفاقيات المشتركة

مسؤولون من الكوريتين الشمالية والجنوبية يبحثون سبل تطبيق الاتفاقيات المشتركة

كوريا الشمالية-كوريا الجنوبية

ناقش مسؤولون رفيعو المتسوى من الكوريتين الشمالية والجنوبية، خلال اجتماعهم في بلدة "بانمونجوم" المعلنة كمنطقة منزوعة السلاح، سبل تطبيق الاتفاقيات المشتركة بين الطرفين.

وأشارت وكالة "يونهاب" التي أوردت الخبر، إلى أنّ الاجتماع شمل وزير الوحدة لكوريا الجنوبية "جو ميونغ-غيون"، ورئيس لجنة السلام والوحدة الوطنية لكوريا الشمالية "ري سون-غون"،الى جانب عدد من وزراء الطرفين.

ووفقا للخبر، فقد تناول المسؤولون عددا من القضايا المهمة، والاتفاقيات التي كان قد وقّعت من قبل رئيسي كوريا الشمالية "كيم جونغ أون"، وكوريا الجنوبية "مون جيه إن" في "بانمونجوم" الحدودية.

وفي تصريح لوزارة الوحدة التابعة لكوريا الشمالية، فقد ناقش المسؤولون تشكيل لجنة عسكرية مشتركة، وإدارتها في القريب العاجل، لافتين إلى أنّ جنرالات رفيعي المستوى سيعقدون لقاءً مشتركا لبحث تفاصيل اللجنة.

ووفقا للتصريح فقد توصّل الجانبان لاتفاقية مشتركة فيما يتعلق بوضع حجر الأساس للمشاريع المتعلقة بالسكك الحديدية والبرية بين البلدين.

وأعلن الجانبان عزمهما على عقد محادثات رياضية مشتركة في نهاية تشرين الثاني/ أكتوبر، وذلك لإجراء مشاورات حول استضافة الأولمبياد الصيفية 2031 بصورة مناصفة بين الطرفين، بالتزامن مع الاتفاق على سعيهما للمشاركة معا في منافسات الأولمبياد الصيفية لعام 2020. 

شاهد أيضاً

حركة-الشباب-الصومال

الصومال.. مواجهات عنيفة بين صفوف مسلحي حركة “الشباب”

فجّر مقتل قيادي أجنبي من "الشباب" الصومالية على يد مقاتلين بالحركة، الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *