الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / الخليج العربي / سويفت توقف التعامل مع البنك المركزي الإيراني تنفيذاً للعقوبات الأمريكية

سويفت توقف التعامل مع البنك المركزي الإيراني تنفيذاً للعقوبات الأمريكية

سويفت

أوقفت شبكة التحويلات المالية الدولية سويفت تعاملاتها مع البنك المركزي الإيراني التزاما للعقوبات الامريكية على النظام الإيراني. وجاء ذلك خلال تعميم أرسله البنك المركزي الإيراني إلى جميع إداراته وفروعه، جاء فيه أن اتصال البنك سيفصل عن شبكة سويفت العالمية في الساعة 14:30 من يوم أمس الاثنين.
وبحسب الوثيقة التي نشرتها وكالة "فارس" الحكومية التابعة لقوات الحرس الإيراني، فقد طلب البنك من جميع فروعه أن ينهوا كافة تحويلاتهم من العملة الصعبة قبل الموعد المحدد لقطع الاتصال مع سويفت.
وفي الوقت نفسه، أعلن فرع البنك الوطني الإيراني في ألمانيا أيضًا لعملائه عبر صفحته الرئيسية باللغة الألمانية أنه بسبب تطبيق العقوبات على إيران، سيتم فصل فرع هامبورغ للبنك الوطني الإيراني عن نظام سويفت بحلول 12 نوفمبر.
وكانت شبكة سويفت قد أعلنت في 5 نوفمبر الجاري، عن التزامها بتطبيق العقوبات الأميركية على #إيران، ومنعها البنوك الإيرانية من الوصول إليها ضمن منظومة التحويلات المالية الدولية بين بنوك العالم.
وأوضحت شركة سويفت، التي تتخذ من بروكسل مقرا لها: "إن هذا الإجراء، رغم أنه مؤسف، اتخذ من أجل مصلحة واستقرار ونزاهة النظام المالي العالمي في مجمله"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

شاهد أيضاً

مجلس الشيوخ

خاشقجي.. الشيوخ الأمريكي قد يصوت اليوم على قرار يدين بن سلمان

يسعى رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، إلى إجراء تصويت الثلاثاء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *