الأربعاء , سبتمبر 30 2020
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / تراجع تحويلات الأردنيين في الخارج 1.4 بالمائة حتى سبتمبر 2018

تراجع تحويلات الأردنيين في الخارج 1.4 بالمائة حتى سبتمبر 2018

تراجعت حوالات العاملين الأردنيين في الخارج، بنسبة 1.4 بالمائة على أساس سنوي، في الشهور التسعة الأولى من 2018.

وحسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأردني، الأربعاء، بلغت قيمة تحويلات العمالة الأردنية في الخارج، حتى نهاية سبتمبر/أيلول 1.95 مليار دينار (2.75 مليار دولار).

كان البنك المركزي الأردني توقع، في وقت سابق العام الجاري، نمو قيمة حوالات المغتربين الأردنيين في 2018 بنحو 4 بالمائة مقارنة مع 2017.

وبدأت تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج، تتأثر سلبا منذ تداعيات هبوط أسعار النفط على اقتصادات الخليج، وبدء فرض ضريبة القيمة المضافة والرسوم على المغتربين.

وتعد تحويلات العاملين في الخارج، من أهم روافد الاقتصاد الأردني من العملات الأجنبية، إلى جانب قيمة الصادرات السلعية والخدمية، والمنح والقروض والمساعدات الخارجية.

وبلغت تحويلات العمالة الأردنية المقيمة في الخارج خلال 2017، نحو 3.7 مليارات دولار، وفق البنك المركزي الأردني.

شاهد أيضاً

“الدفاع الأمريكية” تتهم هواوي بالتجسس على عملائها لحساب الجيش الصيني

احتلت هواوي المرتبة الثانية في شحنات الهواتف الذكية خلال عام 2020م، ولكن كما يقول المثل المصري "يا فرحة ما تمت أخذها الغراب وطار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *