الجمعة , فبراير 26 2021
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / بكين تحذر: قيود واشنطن الاستثمارية ستضر بالنمو العالمي

بكين تحذر: قيود واشنطن الاستثمارية ستضر بالنمو العالمي

حذرت وزارة الخارجية الصينية من تداعيات تقييد العلاقات الاستثمارية بين بكين وواشنطن، قائلة إن هذا من شأنه الإضرار بالاقتصاد العالمي.

جاء ذلك على خلفية تقارير أمريكية تقول إن إدارة الرئيس دونالد ترامب قد تدرس خيارات منها إزالة شركات صينية من أسواق المال الأمريكية.

وحسب وكالة أسوشييتدبرس، دعت الخارجية الصينية واشنطن لـ"تسوية" وحل النزاعات بين البلدين، وسط حرب تجارية بينهما تهدد النمو الاقتصادي العالمي.

وقال "غينغ شوانغ"، متحدث باسم الخارجية الصينية، إن "ممارسة أقصى درجات الضغط وحتى محاولة فك العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، ستضر بكل تأكيد بمصالح الشركات والشعوب الأمريكية والصينية".

وذكر أن هذه الممارسات ستسبب اضطرابا في الأسواق المالية، وتعرض التجارة الدولية والنمو الاقتصادي العالمي للخطر.

يشار إلى أن أسواق المال في الولايات المتحدة‎ تراجعت بعد تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، الأسبوع الماضي، وجاء فيه إن مسؤولين أمريكيين يفكرون في الحد من العلاقات الاستثمارية مع الصين.

وحسب تقرير الوكالة، فإن المسؤولين في إدارة ترامب يدرسون خيارات منها حظر استثمار صناديق التقاعد الحكومية في الشركات الصينية.

ومن المقرر أن يجتمع مفاوضون من بكين وواشنطن، الأسبوع المقبل، في العاصمة الأمريكية واشنطن، لعقد الجولة الـ13 من المحادثات بين البلدين؛ بهدف نزع فتيل الحرب التجارية بينهما. 

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يشتري 200 مليون جرعة إضافية من لقاح “فايزر- بيونتيك”

أعلنت شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، الأربعاء، توقيعهما عقدا جديدا لتزويد الاتحاد الأوروبي بـ200 مليون جرعة إضافية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *