السبت , نوفمبر 23 2019
الرئيسية / دول كبرى / السعودية / غدًا.. عبد الله الربيعة يتوج بجائزة “الاعتدال”

غدًا.. عبد الله الربيعة يتوج بجائزة “الاعتدال”

أبوبكر أبوالمجد

نظير إسهاماته الجليلة في فصل التوائم السيامية من مختلف الأعراق والديانات، توج الأمير خالد الفيصل الدكتور الربيعة غدًا بجائزة "الاعتدال".

يتوج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة غدًا، الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الثالثة للعام 2019 المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة، وذلك في حفل يقام بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن اليوبي، وأعضاء مجلس معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال.

وكان سموه قد أعلن يوم 18 سبتمبر الماضي فوز الربيعة بجائزة الاعتدال في دورتها الثالثة للعام 2019، نظير إسهاماته الجليلة المتمثلة في قيادته للفرق الطبية التي قامت بفصل التوائم السيامية، من مختلف الأعراق والديانات، وتعزيزه للصورة الذهنية الإيجابية عن المملكة (قيادة وشعبًا)، جوهرها التسامح العلمي مع مختلف البشر بتنوع انتماءاتهم ومعتقداتهم وجنسياتهم، بالإضافة لجهوده الكبيرة في إبراز دور المملكة الإنساني.

وكان الدكتور الربيعة قد تولى 13 منصبًا، من أبرزها منصب وزير الصحة، واستشاري جراحة الأطفال، حيث أجرى 48 عملية للتوائم السياميين من 20 دولة.

ويُذكر أن جائزة الاعتدال لها خمسة أهداف رئيسية تسعى إلى تعزيزها في المجتمع، وتتثمل في إبراز الصورة الحقيقية للمملكة في مجال الاعتدال، وتشجيع المبادرات المعززة لثقافة الاعتدال، إضافة إلى زيادة مستوى الوعي حول أهمية الاعتدال في مجالات الحياة كافة، إلى جانب دعم وإبراز الجهود الرائدة للأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاعتدال وتطبيقه.

شاهد أيضاً

انطلاق اكتتاب “أرامكو السعودية” بنطاق سعري بين 30 – 32 ريالا للسهم

أعلن عملاق الطاقة العالمي "أرامكو السعودية"، أنها بدأت اليوم الأحد، بطرح 1.5 بالمئة من أسهمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *