الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / رئيس الوزراء السوداني يدعو إلى تذليل العقبات أمام الاستثمار الكويتي

رئيس الوزراء السوداني يدعو إلى تذليل العقبات أمام الاستثمار الكويتي

 دعا رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، الخميس، إلى تذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات الكويتية في البلاد.

جاء ذلك لدى لقائه السفير الكويتي لدى الخرطوم بسام محمد القبيتي، وفق وكالة أنباء السودان الرسمية.

وأكد حمدوك، متانة العلاقات السودانية ـ الكويتية عبر الحقب التاريخية.

من جهته، نقل القبيتي، لحمدوك، رسالة رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر بن مبارك، التي تضمنت تحياته، ودعم الكويت الدائم لقضايا السودان، وكل ما يهم مصلحة البلدين.

وأوضح القبيتي، وفق المصدر نفسه، أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية المستمرة في المجالات كافة، خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي، وأهمية تبادل الزيارات واستمرار العلاقات بين الدولتين".

يشار أن الكويت تستثمر ما قيمته 13 مليار دولار في السودان، موزعة على قطاعات الاتصالات، والثروة الحيوانية، والصناعات الغذائية، والمصارف، والعقارات، وفقا لبيانات سودانية رسمية.

وفي 21 أغسطس/ آب الماضي، بدأ السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري (المنحل)، وقوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 ـ 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

شاهد أيضاً

كيف واجهت أوزبكستان رئاسة وشعبًا فيضان سيرداريا؟

صباح الأول من مايو الجاري، كانت أوزبكستان على موعد مع كارثة طبيعية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة في ظل رياح شديدة غير مسبوقة، ما أدى إلى انهيار جزء من سد ساردابه الواقع في ولاية سيرداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *