الأربعاء , مايو 27 2020
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / تباطؤ معدل التضخم السنوي بمنطقة اليورو إلى 0.7 بالمئة

تباطؤ معدل التضخم السنوي بمنطقة اليورو إلى 0.7 بالمئة

قال مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات"، الخميس، إن معدل التضخم السنوي بمنطقة اليورو (19 دولة) تباطأ إلى 0.7 بالمئة في أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مقابل 0.8 بالمئة في الشهر السابق عليه.

ومؤخرا، خفضت المفوضية الأوروبية توقعاتها لمعدل التضخم في منطقة اليورو إلى 1.3 بالمئة في 2019 و2020، مقابل 1.4 بالمئة في توقعات سابقة.

وخلال الشهر الجاري، تصدر قطاع الخدمات نسب المساهمة في المعدل السنوي للتضخم بمنطقة اليورو بنسبة 1.6 بالمئة، والغداء والكحول والتبغ 1.6 بالمئة والسلع الصناعية غير الطاقة 0.3 بالمئة، وتراجعت أسعار الطاقة 3.2 بالمئة.

وتشمل منطقة اليورو، بلدان بلجيكا وألمانيا وإستونيا وأيرلندا واليونان وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وقبرص الرومية، ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنمسا والبرتغال وسلوفينيا وسلوفاكيا وفنلندا.

ويعمل المركزي الأوروبي جاهدا، على ضمان استقرار الأسعار، مع هدف رفع التضخم إلى 2 بالمائة، بما يقطع الطريق على خطر الكساد.

والأسبوع الماضي، قرر البنك المركزي الأوروبي، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، بعدما خفضها منتصف الشهر الماضي، بنسبة 10 نقاط أساس إلى -0.5 بالمئة.

وتوقع المركزي الأوروبي أن تظل أسعار الفائدة الرئيسة لديه عند مستوياتها الحالية أو أقل "حتى تتقارب توقعات التضخم بقوة إلى مستوى قريب بما فيه الكفاية، ولكن أقل من 2 بالمئة ضمن أفق توقعاته". 

شاهد أيضاً

كيف واجهت أوزبكستان رئاسة وشعبًا فيضان سيرداريا؟

صباح الأول من مايو الجاري، كانت أوزبكستان على موعد مع كارثة طبيعية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة في ظل رياح شديدة غير مسبوقة، ما أدى إلى انهيار جزء من سد ساردابه الواقع في ولاية سيرداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *