الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / السلايدر / “وجهات السياحة الدينية في أذربيجان”.. كتاب تأليف بهروز أوروجوف

“وجهات السياحة الدينية في أذربيجان”.. كتاب تأليف بهروز أوروجوف

صدر كتاب بعنوان“Religious Tourism Destinations in Azerbaijan” (وجهات السياحة الدينية في أذربيجان) من تأليف موظف لجنة الدولة للعمل مع المؤسسات الدينية بهروز أوروجوف باللغة الإنجليزية.

الكتاب يحتوي على معلومات مفصلة عن المعابد والأماكن الدينية الموجودة في أذربيجان منذ العصور القديمة حتى يومنا هذا والعائدة إلى الطوائف الدينية المختلفة، والتي تعد من لآلي التراث الروحي والثقافي لأذربيجان.

تُلقي الصفحات الأولى من الكتاب نظرة موجزة على تاريخ أول جمهورية برلمانية في الشرق الإسلامي جمهورية أذربيجان الديمقراطية، مع التطرق إلى الغرض من الكتاب والمشاهد الدينية في البلاد.

ويحتوي الكتاب أيضًا على عناوين 51 مكانًا دينيًا للعبادة، تقع في 8 مناطق من أذربيجان وتم بناؤها في القرن الأول الميلادي، وكذلك في العهد الحديث مع المعلومات عن تاريخها وميزاتها المعمارية، فضلاً عن التقاليد والعادات والقيم القومية والدينية للطوائف العرقية المقيمة في بلادنا والأحداث والمعلومات التي تعتبر مشهودة لبلادنا إلى جانب صور مواقع مقدسة أخرى.

وخصصت هذه النشرة الأولى من نوعها في مجال السياحة الدينية للجمهور داخل أذربيجان، وخارجها والمهتمين بالمجالات المعنية والعاملين والدارسين في مجال الدين والسياحة والمرشدين السياحيين والممارسين للأنشطة المستقلة وكذلك لمجموعة واسعة من القراء المهتمين بمعرفة إمكانات السياحة الدينية في أذربيجان.

يمكن أيضًا استخدام الكتاب كدليل مرجعي للجولات والزيارات الدينية في جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن الكتاب الذي كرس للذكرى المئوية لتأسيس جمهورية أذربيجان الديمقراطية تمت طباعته بدعم مالي من صندوق ترجيح القيم الأخلاقية للجنة الدولة للعمل مع المؤسسات الدينية.

شاهد أيضاً

السعودية: شظايا مقذوفات “حوثية” استهدفت جازان دون أضرار

أعلنت السعودية، الأربعاء، أن شظايا مقذوفات "حوثية" استهدف مقارا مدنية بمنطقة جازان جنوب غربي المملكة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *