الثلاثاء , يونيو 2 2020
الرئيسية / السلايدر / مصادر مقرّبة من باسيل: الحريري أدرك صعوبة ترؤسه الحكومة المقبلة‎

مصادر مقرّبة من باسيل: الحريري أدرك صعوبة ترؤسه الحكومة المقبلة‎

كشفت مصادر مقرّبة من رئيس التيار الوطني الحر في لبنان، جبران باسيل، أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، أدرك صعوبة ترؤس الحكومة المقبلة في ظلّ الظروف الراهنة، وتمسكه بتشكيل حكومة تكنوقراط.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الحريري عدم رغبته بتشكيل الحكومة الجديدة، داعيا الرئيس ميشال عون إلى الدعوة "فورا" للاستشارات النيابية الملزمة، لتكليف رئيس جديد بتشكيل الحكومة المقبلة.

وفي تصريحات منفصلة للأناضول، قالت المصادر إن الحريري أدرك أن هناك صعوبة بترؤس الحكومة المقبلة في ظلّ الظروف الحاصلة في البلاد، والشروط التعجيزيّة والمستعصية والمستفزة للكتل البرلمانية التي وضعها"، في إشارة إلى تمسك الحريري بحكومة تكنوقراط.

ولفتت المصادر إلى أن الحريري لم يقترح أسماء بديلة لترؤس الحكومة المقبلة، لكن إعلام محلي تداول ترشيحه لكل من فؤاد المخزومي وسمير الخطيب ووليد علم الدين.وفي خضم ذلك، أكّدت مصادر مقرّبة من عون، للأناضول، أنّه حتى اللحظة، لم يحدّد بعد موعد الاستشارات النيابية.

وسبق أن قدم الحريري في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استقالته إلى عون، وذلك بعد نحو أسبوعين من احتجاجات شعبية لا زالت مستمرة بالبلاد، تطالب برحيل الطبقة الحاكمة بأسرها.

شاهد أيضاً

كيف واجهت أوزبكستان رئاسة وشعبًا فيضان سيرداريا؟

صباح الأول من مايو الجاري، كانت أوزبكستان على موعد مع كارثة طبيعية، حيث هطلت الأمطار الغزيرة في ظل رياح شديدة غير مسبوقة، ما أدى إلى انهيار جزء من سد ساردابه الواقع في ولاية سيرداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *