الإثنين , يناير 27 2020
الرئيسية / دول كبرى / إندونيسيا / إندونيسيا.. إصابة جنديين إثر تفجير قرب قصر الرئاسة

إندونيسيا.. إصابة جنديين إثر تفجير قرب قصر الرئاسة

أعلنت الشرطة الإندونيسية إصابة جنديين، صباح الثلاثاء، إثر تفجير وقع عند النصب التذكاري قرب قصر الرئاسة وسط العاصمة جاكرتا.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية، العميد أرغو يونو، أن اثنين من أفراد الجيش الإندونيسي أصيبوا في التفجير، حسبما ذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" (خاصة).

وذكرت الصحيفة أن التفجير وقع الساعة 7: 05 صباحا (12: 05 ت.غ) عند النصب التذكاري الواقع قبالة مبنى وزارة الداخلية، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وأفادت بأنه تم نقل الجنديين إلى مستشفى "غاتوت سوبيروتو" التابع للجيش لتلقي العلاج، بينما انتشر أفراد الشرطة للتحقيق في الحادث.

وفي وقت لاحق، قال متحدث رئاسي إن الرئيس جوكو ويدودو لم يكن متواجدا في القصر في ذلك الوقت.

وقال قائد شرطة جاكرتا جاتوت إيدي برامونو في مؤتمر صحفي: "النتائج الأولية لتحقيقنا.. وجدت أن التفجير ناجم عن قنبلة دخان".

وأضاف: "نحقق في سبب وجود قنبلة هناك. لم نعثر على أي شيء آخر بعد تمشيط المنطقة".

وأشار قائد الشرطة إلى أن الجنديين يتلقيان العلاج الآن في مستشفى عسكري بجاكرتا؛ حيث أصيب أحدهما في يده، بينما أصيب الآخر في ساقه.

من جانبه، قال قائد الجيش في جاكرتا إيكو مارغيونو، وهو يشرح التسلسل الزمني للأحداث، إن الجنديين كانا يمارسان تدريباتهما الروتينية الصباحية عندما رصدا جسما مشبوها.

وأضاف أن "أحد الجنود كان يحمل القنبلة بيده اليسرى؛ ما أدى إلى إصابة يده اليسرى بأذى شديد. إنهما واعيان ويعالجان في المستشفى".

شاهد أيضاً

اليابان.. هل تتدخل عسكريًا في الخليج العربي؟

أبوبكر أبوالمجد الخليج العربي نبعًا متدفقًا للثروات، خاصة النفطية ومشتقاتها التي تعتبر شريان حياة لكبريات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *