الأربعاء , فبراير 26 2020
الرئيسية / السلايدر / بعد “شامبانيا”.. “فيلم هندي” في معرض الكتاب

بعد “شامبانيا”.. “فيلم هندي” في معرض الكتاب

أبوبكر أبوالمجد

يشارك بمعرض الكتاب في دورته الـ51 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس تحت عنوان “مصر أفريقيا- ثقافة التنوع”، الكاتب الروائي محمد صلاح الدين برواية “فيلم هندي”، والتي تصدر عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع.

والكاتب محمد صلاح، ينتمي الى المدرسة الواقعية، حيث سبق له وأن ناقش فساد الأثرياء في روايته ” شامبانيا” وكيف تطلع شاب ريفي بسيط إلى العيش في المدينة؛ ولكنه انزلق إلى الهاوية، فقلد المخمورين والزناة، وتماشى مع أنماط حياتهم حتى يصل إلى مكانتهم.

فيلم هندي

وناقش أيضًا صراع المرء مع قدره وافتتح كتابه “ما بين الحذر والقدر” قائلًا: “ويحدث أن يقضي الإنسان عمره بين ما يحاذر منه وبين المصير الذي ينتظره”.

ويقول الكاتب عن روايته الأخيرة “فيلم هندي”، سوف يجد القارئ فيها الإنسان القائم على الخطأ والصواب.. الحب والخوف.. التطور والتغير والصراع.

وبجانب كتاباته الفلسفية والواقعية يهوى الكاتب البالغ من العمر 35 عامًا التلحين والغناء، حيث قدم أغنيات دينية عديدة.

ومؤخرًا تعاون صلاح مع المطرب الهولندي من أصل عراقي الفنان “روني داود” وقدما أغنية بموسيقى عالمية تحمل عنوان ” الأيام بتعدي”، وهي من كلمات محمد مجدي حجاج ومحمد صلاح الدين وألحان وتوزيع روني داود.

شاهد أيضاً

أذربيجان بين الحق الانتخابي والحق التاريخي

شهدت جمهورية أّذربيجان بين الثلثين الأولين لشهر فبراير حدثين هامين استحقا وقوف المحللين والسياسيين المهتمين بالشؤون الأوروآسيوية، والدولية بشكل عام عندهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *