السبت , أبريل 4 2020
الرئيسية / أفرو آسيوي / تعليق ليبي على الحجر الصحي للواء أحمد المسماري

تعليق ليبي على الحجر الصحي للواء أحمد المسماري

اللواء أحمد المسماري

أبوبكر أبوالمجد

“بعد اللقاء بالصحفيين من كل أنحاء العالم، القوات العامة رأت بأن نخضع لحجر طبي لمدة أسبوعين، ونحن سعداء جدا بهذه الخطوة لأنها تؤمن صحة شعبنا وزملائنا”.

هذا ما قاله المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، الخميس، في رسالته من الحجر الصحي الشخصي، الذي علق عليه مرزوق الفاخرى رئيس لجنة الشؤون الإفريقيه بمنظمة الوحدة العربية، وعضو بمؤتمر القبائل الليبيه.

وطمأن المسماري، الليبيين على صحته ودعاهم للبقاء في منازلهم.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي في فيديو نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن الخط الأول في مقاومة فيروس كورونا الجديد هو تقييد الخروج والحركة، وطالب الليبيين بالتقيد التام بمعطيات الصحة العامة.

وأكد المسماري عدم إصابته بالفيروس، قائلًا: “لم تظهر علينا أي أعراض للفيروس.. لا تستمعوا للأخبار المغرضة، نحن بخير”، مؤكدًا أن الحجر الصحي هو قرار احترازي اتخذته القيادة الليبية العامة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبي: “منع التجول ليس منعًا للحرية ولكنه تقييد للوباء، على الجميع الالتزام بالمنزل والتواصل عبر الهاتف فقط”.

وحذر قائلًا: “لا تستهزئ مثل ما استهزأت دول بهذا الفيروس، وهي الآن في ورطة كبيرة وسط الأزمة، وتنتظر عونا من الله عز وجل”.

ومن جهته علق مرزوق الفاخري، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمنظمة الوحدة العربية، وعضو بمؤتمر القبائل الليبية، أن العميد أحمد المسماري، دخل بنفسه الحجر الصحي، وفق التعليمات المتبعة في ليبيا، وباعتباره مواطنًا كأي مواطن، يدخل الأراضي الليبية، فلا بد من أن يوضع في الحجر الصحي.

شاهد أيضاً

تعرف على آخر تطورات كورونا المستجد بالدول العربية

لا تكاد تمر ساعة من الزمن بل بضع دقائق ربما، إلا وجديد آثار فيروس كورونا المستجد يضرب العالم كله، وليس العالم العربي عن ذلك ببعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *