الجمعة , يوليو 3 2020
الرئيسية / أفرو آسيوي / سفيرا مصر وأذربيجان يلتقيان في باكو لهذا السبب

سفيرا مصر وأذربيجان يلتقيان في باكو لهذا السبب

سفيرا مصر وأذربيجان يلتقيان في باكو

كتب- أبوبكر أبوالمجد

استقبل السفير المصري في أذربيجان، عادل إبراهيم، بمقر السفارة المصرية في باكو، تورال رضاييف، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، للتباحث حول العديد من القضايا والملفات الهامة بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه، كشف إبراهيم، عن أهمية عودة إقامة اللقاءات المشتركة بين البلدين عبر بيت التجارة المصري، والذي من شأنه أن يلعب دورًا هامًا في تعريف رجال الأعمال المصريين بنظرائهم في أذربيجان، وتوفير فرص ومجالات التعاون التي يمكن من خلالها تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما تم الاتفاق بين السفير المصري ونظيره الأذري، خلال اللقاء، على أهمية تنظيم زيارة لمسئولي بيت التجارة إلى مصر من خلال السفارة المصرية في باكو والأذربيجانية بالقاهرة، من خلال التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، ليتمكن خلالها من مقابلة رجال الأعمال المصريين المهتمين بالسوق الأذربيجاني، وذلك عقب تحسن الأوضاع الصحية ورفع القيود المفروضة على حركة الطيران الدولي.

جدير بالذكر أن اللقاء حضره، جميل محراموف، رئيس شركة كاسبين ستاندرد الأذربيجانية، الذي قام مؤخرًاً بافتتاح بيت التجارة المصري في أذربيجان، وسمير جعفروف، نائب مدير بيت التجارة المصري في أذربيجان.

شاهد أيضاً

كيف خرج التطبيع الإماراتي الإسرائيلي من السر إلى العلن؟

"هل يشهد العام القادم 2020، الاحتفال بعيد الحانوكا العبري في أبوظبي، بعد أن قدمت الأخيرة التهنئة علنًا لأول مرة لإسرائيل بهذا العيد؟".. سؤال لمحلل إسرائيلي شهير في إحدى مقالاته نهاية 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *