الجمعة , أغسطس 7 2020
الرئيسية / أفرو آسيوي / عبر تقنية “الكونفرانس”.. “حم” للدراسات القرآنية يختتم دورته التدريبية لأئمة وعلماء لبنان

عبر تقنية “الكونفرانس”.. “حم” للدراسات القرآنية يختتم دورته التدريبية لأئمة وعلماء لبنان

كتب- محمد رأفت فرج

اختتم مركز الدراسات القرآنية “حم”، التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، دورة تدريبية عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، لأئمة وعلماء لبنان حول عدد من القضايا العلمية المتعلقة بالقرآن الكريم، وذلك في إطار دور المركز في نشر علوم القرآن الكريم، والدفاع ضد الشبهات التي تطعن في الكتاب الكريم، وتدريب الدارسين على كيفية التوظيف الحضاري للقيم القرآنية في الحياة.

وقال أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، إننا بصدد عقد مزيد من الدورات خاصة بعد نجاح الدورة الأولى، ورغبة من الدعاة والعلماء في التواصل مع المركز، مشيراً إلى أهمية ترسيخ الإسلام بتعليمه القرآنية السمحة وثقافة التعايش السلمى فى ظل التعددية الدينية، والتأكيد على أن القرآن قد جاء ليُرسخ قيم السلام والتآخي والمحبة وكذلك قيم التعايش السلمي التي يتبناها المنهج الأزهري الوسطي.

وقال أ. د. جمال فاروق، عميد المركز، إن العلماء المحاضرين أكدوا على أنه ينبغى أن ترسيخ القيم القرآنيةالأخلاقية هو أساس مبادئ السلام والتعايش السلمي والعدل والأخلاق الحسنة.

وأوضح أن المركز في دوراته المتتابعة سوف يعمل على نشر المنهج القويم الذي من شأنه أن يضبط العقل البشري، من خلال الوسطية التي يقوم عليها المنهج الأزهري، المستمدة من مذهب أهل السنة والجماعة، باعتباره منهجا يراعى مايصلح البلاد والعباد بما يتضمنه من وسطية واعتدال.

وأضاف، أن الدورة حاضر فيها كوكبة من كبار العلماء على رأسهم، الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور ابراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق، المستشار العلمي للمنظمة، الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين، وكوكبة من علماء الأزهر الشريف.

شاهد أيضاً

ماذا وراء الإعلان عن اعتقال زعيم جماعة “تندر” الإيرانية؟

أعلنت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على زعيم جماعة "جمعية مملكة إيران" (تندر) المعارضة، جمشيد شارمهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *