السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / أورو آسيوي / الرئيس الأذري: نكثف اتصالاتنا بعدة شركات لإحضار لقاح “كورونا” إلى بلدنا

الرئيس الأذري: نكثف اتصالاتنا بعدة شركات لإحضار لقاح “كورونا” إلى بلدنا

وكالات

أفادت وكالة أذربيجان الرسمية “أذرتاج”، أن الرئيس الأذري، إلهام علييف، شارك عبر الاتصال المرئي في افتتاح مستشفى ميداني جديد للمركز الطبي التابع لوزارة الطوارئ لمعالجة مرضى فيروس كورونا.


وقال، علييف: “إننا نعمل حاليًا بشكل نشط مع عدة شركات لإحضار لقاح فيروس كوفيد١٩ إلى بلدنا.. آمل في أن أذربيجان ستكون أيضًا من أوائل الدول التي ستحصل على اللقاح لأننا نجري عملًا أنشط في هذه المسألة منذ فترة طويلة؛ لكن الشرط الرئيسي هنا هو نجاح كل اختبارات هذا اللقاح.. يعرف الأطباء جيدًا أن كل لقاح جديد يخضع لاختبارات في عدة مراحل، بعد نجاحه يتم تسويقه ويستخدم لتطعيم الناس، لذلك سنحضر هذا اللقاح إلى بلدنا بعد إتمام كل المراحل ونجاح الدراسات التي ستنفذها الشركات واستكمال كل الاختبارات وحصوله على الرخصة الدولية. بعد ذلك، آمل أن نقول أن هذا الوضع الوبائي المخيف ينتهي”.


جدير بالذكر أن عدد الإصابات اليومية في أذربيجان حاليًا تتراوح بين 100-200 شخص، وبالمقارنة مع الأشهر السابقة، فإن هذه نتائج أفضل بكثير.


كما تجري المتابعة اليومية للسيطرة الدائمة على الوضع، وهذا العمل سيستمر.


في الوقت ذاته، تتخذ أذربيجان إجراءات تخفيف لمنع زيادة عدد المرضى بصورة رئيسية وبكل الحيطة”.

شاهد أيضاً

بعد 6 سنوات.. أسباب تجدد الاعتقالات لسياسيين أكراد

احتجاجات بدأت في 2014، طالبت حينها الحكومة التركية بالتدخل لحماية مدينة عين العرب (كوباني) السورية.. الأحداث ربما انتهت لكن السلطة التركية لم تنس أو تتوقف عن التنقيب والاعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *