السبت , ديسمبر 5 2020
الرئيسية / أورو آسيوي / الرئيس علييف: “مينسك” تحاول إنقاذ أرمينيا

الرئيس علييف: “مينسك” تحاول إنقاذ أرمينيا

كتب- أبوبكر أبوالمجد

في تصريح قوي للرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، وصف الدور الذي يقوم به غالبية أعضاء مجموعة مينسك بمحاولة إنقاذ أرمينيا!

وقال الرئيس علييف، إن مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقائمة بدور الوسيط في النزاع حول إقليم قره باغ، تحاول “إنقاذ” أرمينيا.

وأضاف، علييف، في خطاب للشعب أمس الإثنين: “ما هو نشاط مجموعة مينسك هذه؟ هل تستطيع أو تريد الضغط على المحتل؟ لا.. لقد أثرت هذه القضية أكثر من مرة.. إذا كانت تريد حل المشكلة، فمن الضروري فرض عقوبات على أرمينيا.. الأمر بين يديكم ، فأنتم أعضاء دائمون في مجلس الأمن الدولي، بإمكانكم حل المشكلة الملحة”.

وتابع: “أقول لداعمي أرمينيا إن أردتم إنقاذها فقولوا لها أن تنسحب من أراضينا، فبكلمة منكم ستنسحب”.

وأضاف الرئيس الأذربيجاني، أن من يريدون وقف إطلاق النار يرسلون أسلحة إلى أرمينيا”، وأن لديه قائمة بأسماء تلك البلدان.

وقال الرئيس علييف: “بمجرد شروعنا في تحرير أراضينا من الاحتلال بدأنا نتعرض للضغط من جميع الأطراف.. ولماذا فشلت مجموعة مينسك في حل المشكلة لمدة 28 عاما؟ الرحلات والاجتماعات والمفاوضات – سئمنا من هذه المفاوضات مع العدو”.

وتابع علييف: “اليوم كل القدرات محشودة ضدنا، وتحملت الأمر لمدة شهر، شهر كامل! لم أتحدث عن ذلك لكنا سئمنا فعلا، هذا أولا، وثانيا، يجب أن يكون الوسيط محايدًا، وإذا لم يكن كذلك فعليه أن يسحب ترشيحه.. على الدول الوسطاء أن تبتكر وظيفة جديدة لنفسها”، مشيرًا إلى أن أذربيجان تمكنت من تحرير أجزاء كبيرة من أراضيها بنفسها دون مساعدة الوسطاء.

شاهد أيضاً

وحدات الجيش الأذربيجاني تدخل اليوم محافظة كلبجر

دخلت وحدات الجيش الاذربيجاني محافظة كلبجر في 25 نوفمبر بموجب البيان الثلاثي الموقع بين الرئيسين الاذربيجاني والروسي ورئيس الوزراء الارميني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *