السبت , يناير 16 2021
الرئيسية / أورو آسيوي / الألقاب وصيغ الاحترام الكورية

الألقاب وصيغ الاحترام الكورية

كتب- سمر حسين

كثير ما نسمع الكوريين ينادون بعضهم بأوبا أو هيونغ..إلخ، بدلًا من استخدام الأسماء؛ لكن ما هي معانيها ومتى ينادون بعضهم بهذه الطريقة؟

قبل ذلك علينا أن نعرف أن الكوريين يهتمون جدًا بمعرفة بعض المعلومات عن الشخص الذي يقابلونه لأول مرة “مثل سنه وفي أي مرحلة دراسية هو” حتى يحددوا أي صيغ الاحترام تناسبه، لذلك لغتهم مقسمة إلى لغة محترمة أو رسمية تستخدم مع الأكبر سنًا، ولغة غير رسمية تستخدم بين الأصدقاء والأشخاص الأصغر سنًا.

الفتاة – تنادى أختها الكبرى أو أي فتاة أكبر منها بـ “أونّي” أما أخيها الأكبر أو حبيبها أو أي فتى بـ : “أوبا”، وليس بالضرورة أن يكون الفتى أكبر منها.

الفتى – ينادي أخته الكبرى أو أي فتاة أكبر منه بـ “نونا” أما أخيه الأكبر أو أي فتى أكبر منه بـ “هيونغ”.

بالنسبة للمجتمع المدرسي أو العمل – الأكبر سنًا أو من يسبقونك بمرحلة دراسية أو الأكثر خبرة في العمل ينادون بـ “سينبيي”، وغالبًا ما تكتب “سينباي” مثل اليابانية؛ لكن تبعًا للنطق، فالأصح سينبيي الأصغر سنًا منك أو المبتدئين في العمل ينادون بـ “هوبيي”.

لكن بالنسبة للعمل لا يستخدمون ذلك كثيرًا؛ بل الأغلب ينادون الشخص بإسمه متبوعًا بـ”نيم أو شي” بمعنى سيدة أو سيد فلان.

و هناك حالة تتغير فيها الألقاب وهي إذا كان “السينبيي” و”الهوبيي” لديهم علاقة وطيدة، ففي هذه الحالة يمكن للهوبيي أن ينادي السينبيي بهيونغ إذا كان فتى أو أوبا إذا كانت فتاة.

وإذا كانت السينبيي فتاة فيمكن للهوبي أن يناديها نونا إذا كان فتى أو أونّي إذا كانت فتاة .

ويوجد حالة واحدة فقط يمكن فيها للأشخاص مناداة بعضهم بأسماءهم مجردة من الألقاب وهذا إذا كانوا بنفس السن.

أجاشي.. وينادى بها الرجل “مثل أيها العم”.

أجوما.. تنادى بها المرأة “مثل أيتها العمة أو أيتها الخالة”.

شاهد أيضاً

%63.3.. نسبة المشاركة في انتخابات كازاخستان البرلمانية

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في كازاخستان، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وصلت إلى 63.3 بالمئة. جاء ذلك في بيان لها، حول الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد، الأحد، بين الساعة السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساء، بحسب التوقيت المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *