السبت , فبراير 27 2021
الرئيسية / أفرو آسيوي / الجيش الليبي: طيران روسي داعم لمليشيا حفتر يحلق فوق الجفرة

الجيش الليبي: طيران روسي داعم لمليشيا حفتر يحلق فوق الجفرة

آسيا اليوم ووكالات

أعلن الجيش الليبي، الثلاثاء، رصد تحليق مستمر لطيران حربي روسي داعم لمليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر فوق مدينة الجفرة.

وقال آمر غرفة عمليات سرت الجفرة، العميد إبراهيم بيت المال، للأناضول، إن “طيرانا روسيا داعما لمليشيات حفتر يحلق بشكل مستمر في سماء مدينة الجفرة”.

وأضاف أن “تحركات مليشيا حفتر تبين عدم وجود نية واضحة لتنفيذ اتفاق اللجنة العسكرية 5+5، من ضمن بنوده إخراج كافة المرتزقة”.

وأوضح بيت المال أن الجيش الليبي، على استعداد تام لتنفيذ ما اتفقت عليه اللجنة العسكرية بشأن اتفاق وقف إطلاق النار إذا ما وجدوا نية من الطرف الآخر.

وأكد العميد بالجيش الليبي، أنهم “يأملون إنهاء الحروب لاستقرار الوطن، ومستعدون لفتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة كخطوة لدعم وتنفيذ الاتفاق في حال توفر شروط اللجنة العسكرية”.

وفي 23 أكتوبر/تشرين أول 2020، أعلنت الأمم المتحدة، توصل طرفي النزاع في ليبيا إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة في مدينة جنيف السويسرية.

وتضم اللجنة العسكرية المشتركة 5 أعضاء من الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، و5 من طرف مليشيا حفتر.

ومنذ ذلك الوقت تخرق مليشيا حفتر، الاتفاق بين الحين والآخر، وتستمر في التحشيدات العسكرية.

ويعاني البلد الغني بالنفط منذ سنوات صراعا مسلحا، حيث تنازع مليشيا حفتر، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى مدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

شاهد أيضاً

الثلاثاء.. السعودية تستضيف اجتماع اللجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجغرافية المكانية

تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية يوم الثلاثاء القادم - عبر الاتصال المرئي - الاجتماع الثامن للجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجغرافية المكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *