السبت , أبريل 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أفرو آسيوي / الصحافة العالمية تتحدث عن د. هدى درويش وتصفها بالمصلح المهم في التعليم العالي المصري

الصحافة العالمية تتحدث عن د. هدى درويش وتصفها بالمصلح المهم في التعليم العالي المصري

كتب- محمد رأفت فرج

قال دافيد هوكيما، أستاذ الفلسفة بكلية كالفن فى الولايات المتحدة الأمريكية، والمدير التنفيذي للجمعية الفلسفية الأمريكية، إن الدكتورة هدى درويش، هى واحدة من الشخصيات البارزة على الرغم من الوقت القصير الذى قضيناه معًا، مضيفًا كنت أفكر مؤخرًا فى بعض الأفراد الرائعين الذين التقيت بهم فى رحلة أخيرة إلى الشرق الأوسط، ولا أستطيع اختيار أي لقب تشغله لأخاطبكم به فمراجعة ألقاب الدكتورة هدى درويش تحير العقل.

فهى رئيسة قسم مقارنة الأديان بجامعة الزقازيق، ومديرة مركز الدراسات الإسرائيلية، وشغلت سابقًا منصب عميد معهد الدراسات والبحوث الآسيوية، وعضو مجلس حكومي لحقوق المرأة، وفى لجنة الحوار بين الأديان. 


وأضاف، هوكيما، يدرس الطلاب فى فصول الدكتور درويش نصوصًا من الكتب المقدسة العبرية والعهد الجديد والقرآن، سعيًا منهم لفهم العناصر المشتركة بينهم والاختلافات، مشيرًا إلى أن د. هدى درويش هي أول أستاذة تناقش فى كلية للبنين فى جامعة الأزهر، وأنها مصلح مهم فى التعليم العالي المصري.

شاهد أيضاً

تفاصيل تعلن لأول مرة.. الأسباب التي أخرت تعويم السفينة “إيفر جيفن”

"شحوط" السفينة (إيفر جيفن) أو اصطدامها بالأرض، كان حديث العالم لأيام خلت، واعتبر العاملون بهيئة قناة السويس، والمصريون أن تعويمها إنجازًا كبيرًا يحسب لرجالات الهيئة، وينبيء عن حسن إدارتها للأزمة، فهل هذه حقيقة؟ وما الأسباب الحقيقية وراء هذه الأيام السبع التي مكثت فيها السفينة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *