السبت , أبريل 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج العربي / اليمن.. فريق مركز الملك سلمان يتفقد مشروع خدمات الطوارئ للمتضررات من العنف

اليمن.. فريق مركز الملك سلمان يتفقد مشروع خدمات الطوارئ للمتضررات من العنف

كتب- أبوبكر أبوالمجد

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، سير مشروع تقديم خدمات الطوارئ للنساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي باليمن، الذي يموله المركز بمحافظات عدن، لحج، تعز، مأرب، والمهرة، وشبوة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز آليات حماية المرأة والفتاة للوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وكذلك ضمان تعزيز قدرات المتضررات من العنف من خلال برامج التدريب الحرفي والمهني لضمان مصدر دخل ثابت للمرأة والذي يضمن إعادة إدماجها بالمجتمع.

ويعمل المركز على تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية الهادفة إلى تعزيز القدرات لدى الفئات الأكثر ضعفا في المجتمعات من كبار السن والمرأة والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة إيمانا منه بأهمية الوصول إلى هذه الفئات.

شاهد أيضاً

وكالة شؤون المسجد النبوي تكثّف جهودها مع قرب حلول شهر رمضان

برهنت الجهود التي تقدمها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي والجهات الأمنية والصحية والخدمية والتطوعية على حجم الرعاية والعناية التي توليها المملكة لقاصدي المسجد النبوي الشريف والحفاظ على أمنهم وسلامتهم في ظل جائحة كورونا, والحرص على رفع مستوى الأمن الصحي والوقائي في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم, والمرافق التابعة والمحيطة به كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *