السبت , أبريل 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج العربي / مشروع “مسام” ينتزع 1,679 لغمًا في اليمن

مشروع “مسام” ينتزع 1,679 لغمًا في اليمن

كتب- أبوبكر أبوالمجد

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام” خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس 2021م من انتزاع 1,679 لغمًا في اليمن، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 225.509 ألغام، زرعتها الميليشيات الحوثية بمختلف المناطق اليمنية.

وتنوعت الألغام المنزوعة خلال هذا الأسبوع بين لغمين مضادين للأفراد، و246 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.429 ذخيرة غير متفجرة، وعبوتين ناسفتين.

حيث نُزع من محافظة عدن 522 ذخيرة غير متفجرة و116 لغمًا مضادًا للدبابات، وفي مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تمكن فريق “مسام” من إزالة 7 ألغام مضادة للدبابات، وذخيرتين غير متفجرة، إضافة إلى 3 ذخائر غير متفجرة بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، وفي مديرية الخوخة في محافظة الحديدة نزع الفريق 12 ذخيرة غير متفجرة، و 6 ألغام مضادة للدبابات.

كما تم نزع 139 ذخيرة غير متفجرة في مديرية زنجبار بمحافظة لحج، إلى جانب 386 ذخيرة غير متفجرة في محافظة مأرب، وفي مديرية عتق بمحافظة شبوة نجح فريق “مسام” في نزع 317 ذخيرة غير متفجرة، وفي محافظة تعز تم في مديرية الوازعية نزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرتين غير متفجرة، وفي مديرية المخا تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد و 26 لغمًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة، إضافة إلى 11 لغمًا مضادًا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب 80 لغمًا مضادًا للدبابات و 44 ذخيرة غير متفجرة و عبوتين ناسفتين في مديرية ذباب.

ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” إلى تطهير المناطق اليمنية من الألغام، وتعزيز الأمن فيها، والتصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني.

شاهد أيضاً

وكالة شؤون المسجد النبوي تكثّف جهودها مع قرب حلول شهر رمضان

برهنت الجهود التي تقدمها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي والجهات الأمنية والصحية والخدمية والتطوعية على حجم الرعاية والعناية التي توليها المملكة لقاصدي المسجد النبوي الشريف والحفاظ على أمنهم وسلامتهم في ظل جائحة كورونا, والحرص على رفع مستوى الأمن الصحي والوقائي في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم, والمرافق التابعة والمحيطة به كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *