الأربعاء , أكتوبر 20 2021
الرئيسية / الخليج العربي / البحرين تلحق بالإمارات وتهنيء حكومة دولة الاحتلال الجديدة

البحرين تلحق بالإمارات وتهنيء حكومة دولة الاحتلال الجديدة

آسيا اليوم ووكالات

لحقت البحرين بدولة الإمارات وبادرت بتهنئة دولة الاحتلال بتشكيل الحكومة الجديدة.

حيث هنأت البحرين والإمارات، الإثنين، الحكومة الإسرائيلية الجديدة بتسلم مهامها، في أول تهنئة من نوعها من البلدين الخليجيين منذ تطبيع علاقاتهما مع تل أبيب.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في احتفال بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأمريكي آنذاك، دونالد ترامب (2017-2021).

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء الإثنين، بأن ولي العهد، سلمان بن حمد آل خليفة، أرسل برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت ويائير لابيد، بمناسبة تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

ويتناوب بينيت (49 عاما)، زعيم حزب “يمينا” (يمين) ولابيد (57 عاما)، زعيم حزب “هناك مستقبل” (وسط)، على قيادة الحكومة، بحيث يترأسها الأول حتى أغسطس/ آب 2023.

وأعرب ولي عهد البحرين، في البرقية، عن “خالص تمنياته للحكومة المشكلة بالتوفيق في مهامها، بما يعزز من ركائز التنمية والاستقرار والسلام بالمنطقة والعالم”.

والإمارات هي أول دولة خليجية وعربية تقدم علنا التهنئة للحكومة الإسرائيلية الجديدة.
ففي وقت سابق الإثنين، قالت الخارجية الإماراتية، في تغريدة بالإنجليزية عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”، إنها تهنئ رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ورئيس الوزراء المناوب، وزير الخارجية يائير لابيد، على تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

وأضافت: “نتطلع إلى العمل معا لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار”.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول علاقات رسمية علنية مع إسرائيل، وهي: مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

والأحد، حصلت الحكومة الجديدة على ثقة الكنيست (البرلمان)، لتنهي هيمنة بنيامين نتنياهو (71 عاما) على المشهد السياسي لمدة 12 عاما، كأكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاءً في السلطة.

شاهد أيضاً

برنامج سبعة على سبعة في قناة الفجيرة الإماراتية يحتفل بالحلقة الألف

عبد العزيز المختار: نسعى لتشكيل وعي المشاهدين عبر عمل اعلامي مميز احتفلت اسرة وصُناع برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *