الإثنين , سبتمبر 27 2021
الرئيسية / آسيا سبورت / نتائج مباريات الدوريات الأوروبية أمس الأحد

نتائج مباريات الدوريات الأوروبية أمس الأحد

آسيا اليوم 

أقيمت العديد من المباريات في الدوريات الأوروبية المختلفة ورصد آسيا اليوم نتائجها لقرائه.

 نيس وأولمبيك مارسيليا

أوقف الحكم بينوا باستيان مباراة نيس وأولمبيك مرسيليا بعد حدوث أعمال شغب ونزول بعض من جماهير لأرض الملعب واشتباكها مع اللاعبين.

وسادت الفوضى أرجاء ملعب “أليانز ريفييرا” بعدما قام أحد جماهير نيس بإلقاء قارورة مياه على لاعب مارسيليا ديميتري باييت، الذي رد بقذف القارورة مرة أخرى على المدرجات.

واشتبكت جماهير نيس مع باييت وبعض من لاعبي مارسيليا مما استدعى تدخل رجال الأمن وإيقاف اللعب مباشرة.

وتواجه الفريقان، الأحد، في “ديربي الجنوب الفرنسي” والذي يقام لحساب الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت النتيجة قبل التوقف تُشير إلى تقدم نيس بهدف أحرزه مهاجمه الدنماركي كاسبر دولبيرغ في الدقيقة 49، من تمريرة قدمها له السويسري جوردان دولبرغ.

ولم يُحدد حتى الآن موعدا جديدا لاستئناف المواجهة بين الجارين، حيث من المنتظر أن يجتمع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في وقت لاحق لاتخاذ قراراته بهذا الخصوص.

روما ينتصر 

تغلب روما على ضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف لهدف، الأحد، في أول مباراة يخوضها فريق العاصمة تحت قيادة مدربه الجديد جوزيه مورينيو في منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وظهر روما بمستوى جيد خلال الشوط الأول وتمكن من إنهائه متقدما بهدف أحرزه الأرميني هنريك مخيتريان في الدقيقة 26 من تمريرة حاسمة قدمها له الإنجليزي تامي أبراهام القادم الجديد من صفوف نادي تشلسي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني حاول فيورنتينا العودة بالنتيجة وكان له ما أراد عند الدقيقة 60 حين نجح المدافع المتقدم نيكولا ميلنكوفيتش من تسجيل هدف عدل به النتيجة للفريق البنفسجي.

وعقب تلقيه للهدف، تقدم روما بشكل أكبر نحو الهجوم ونجح في أخذ الأسبقية مُجددا بهدف ثان جاء عند الدقيقة 64 عن طريق الفرنسي جوردان فيرتو الذي عاد ووقع على ثالث الأهداف مع حلول الدقيقة 80.

وفي مواجهة أخرى، جرت بنفس التوقيت فاز نابولي على ضيفه فينيزيا بهدفين دون رد أحرزهما لورينزو إنسيني وإليف إلماس في الدقيقتين 62 و73.

الأتلتي ينتصر ويتصدر 

حقق أتلتيكو مدريد فوزا صعبا على ضيفه إلتشي، بهدفٍ دون مقابل، الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني “لا ليغا”.

ولعب الأتلتي مباراته الأولى هذا الموسم على ملعبه “واندا ميتروبوليتانو” حيث ظهر الفريق بصورة أقل مما هو منتظر، وقبل ضغط لاعبي إلتشي على مناطقه معتمدا على المرتدات كأسلوب لعب وفق خطة مدربه دييغو سيميوني.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39، إثر كرة ضرب بها الأرجنتيني رودريغو دي باول دفاع الخصم لتصل إلى مواطنه أنخل كوريا الذي استغل سوء خروج الحارس وانفرد بالمرمى وسدد بسهولة بالشباك.

وكان الأتلتي قد استهل مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز على سيلتا فيغو بهدفين لواحد ليرفع رصيده لـ 6 نقاط كاملة وضعته بالصدارة، فيما تجمد رصيد إلتشي عند نقطة واحدة بالمركز السادس عشر.

أودينيزي ويوفنتوس 

بدأ يوفنتوس رحلة استعادة أمجاده المحلية بتعادلٍ مُحبط أمام مضيفه أودينيزي بهدفين لمثلهما، الأحد، ضمن الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول متقدما بهدفين أحرزهما كل من الأرجنتيني باولو ديبالا والكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقتين 3 و23.

وبحث فريق المدرب ماسيمليانو أليغري عن تعزيز تقدمه في الشوط الثاني وخلق العديد من الفرص، لكن الفريق كان سيئا على المستوى الدفاعي، الأمر الذي كلفه هدفا سجله روبرتو بيرييرا عن الدقيقة 51 من علامة الجزاء.

ورغم أفضلية يوفنتوس على أرض الملعب إلا أن أودينيزي تمكن من خطف التعادل بهدف مُباغت أحرزه الإسباني جيرارد دولوفيو مع حلول الدقيقة 83.

وعرفت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة تسجيل كريستيانو رونالدو لهدف ثالث من ضربة رأسية متقنة، لكن الحكم ألغاه بمساعدة “الفار” لوجود تسلل على النجم البرتغالي.

التعادل منح كل فريق نقطة واحدة في بداية الموسم الجديد، والذي يسعى يوفنتوس من خلاله للتتويج على اللقب بعدما خسره الموسم الفائت لصالح إنتر ميلان عقب 9 مواسم مُتتالية كان اليوفي بطلها الوحيد.

بايرن يهزم كولن

تغلب بايرن ميونخ على ضيفه كولن بثلاثة أهداف لاثنين، الأحد، ضمن الجولة الثانية من الدوري الألماني “بوندسليغا”.

وانتظر البايرن إلى غاية الدقيقة 50 ليُسجل هدفه الأول عن طريق البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي، الأمر الذي زاد من رغبة الفريق في زيادة الغلة وهو ما تحقق في الدقيقة 59 بأقدام سيرج غنابري.

ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى تمكن كولن من تقليص الفارق بواسطة الفرنسي انطوني موديست، قبل أن ينهار الدفاع البافاري مباشرة بعد دقيقتين وتتلقى شباكه هدفا ثانيا عدل به مارك أليكسندر النتيجة.

وبحث البايرن عن استعادة التقدم سريعا وضغط عبر كامل خطوطه إلى أن نجح غنابري في العودة لزيارة شباك كولن محرزا ثالث أهداف فريقه عند الدقيقة 72.

الفوز هو الأول لبايرن ميونخ في مسابقة الدوري هذا الموسم بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفٍ لمثله، ليُصبح في رصيد الفريق حامل اللقب في آخر تسع مواسم، 4 نقاط وضعته بالمركز الرابع.

بالمقابل توقف رصيد كولن عند 3 نقاط حققها من فوزه على هيرتا برلين وتراجع إلى المركز الثامن.

تشيلسي يحسم “ديربي لندن” 

حقق تشيلسي فوزا مهما على جاره أرسنال بهدفين نظيفين، الأحد، في “ديربي لندن” على استاد “الإمارات” ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم “بريميرليغ”.

وبدأ تشيلسي المباراة مُسيطرا وفرض أسلوبه الهجومي الذي أسفر عن هدف أول حمل توقيع المهاجم روميلو لوكاكو في الدقيقة 15، بعدما استقبل الدولي البلجيكي كرة من رييس جيمس أمام المرمى سددها مباشرة في الشباك.

حضور عناصر فريق أرسنال ظل خافتا، ما سمح للاعبي تشيلسي بالقيام بعدة محاولات خطيرة تمكن رييس جيمس في واحدة منها من إحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 35، من كرة وصلته داخل جزاء الخصم، وضعها بعيدا عن متناول الحارس بيرند لينو.

وبهذا سجل تشيلسي فوزه الثاني تواليا ورفع رصيده لـ 6 نقاط احتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليفربول، فيما تجرع أرسنال مرارة الهزيمة الثانية وبقي برصيد خالٍ من النقاط.

ساوثهامبتون يفرض التعادل الإيجابي على اليونايتد

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء ساوثهامبتون وضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”.

وقدم الفريقان شوطا أول دون المستوى، حيث ظهر اليونايتد عاجزا عن صناعة أي جملة هجومية على مناطق ساوثهامبتون، الذي نجح من أول محاولة في تسجيل هدف جاء بكرة خاطئة من البرازيلي فريد بمرمى فريقه مع الدقيقة 30.

واستعاد اليونايتد شيئا من مستواه في الشوط الثاني واستطاع أن يُدرك التعادل عند الدقيقة 55، من هجمة اخترق بها الفرنسي بول بوغبا جزاء ساوثهامبتون ثم مرر إلى زميله غرين وود ليُسددها الأخير بباطن قدمه في شباك أصحاب الأرض.​​​​​​​

وأصبح في رصيد مانشستر يونايتد 4 نقاط وضعته في المركز الرابع، في حين حصد ساوثهامبتون أول نقاطه وصعد للمركز الثالث عشر. ​​​​​​​

شاهد أيضاً

القراءة الاقتصادية والسياسية في خطاب رئيس كازاخستان (2)

كتب- أبوبكر أبوالمجد ففي رسالته الموجهة إلى الشعب في افتتاح الدورة الثانية للبرلمان في تشكيلته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *