الإثنين , يناير 30 2023
الرئيسية / أفرو آسيوي / د.أسامة ماضي: رسالة جامعة العقبة الطبية هي الارتقاء بالتعليم الطبي بين البلدان العربية

د.أسامة ماضي: رسالة جامعة العقبة الطبية هي الارتقاء بالتعليم الطبي بين البلدان العربية

كتب- أبوبكر محمد

بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، استضافت القاهرة المؤتمر الصحفي الأول لجامعة العقبة الطبية، بحضور المستشار الثفافي للسفارة الأردنية بمصر وعدد من الشخصيات الأردنية.

وبرئاسة الدكتور أسامه ماضي رئيس مديرين شركة العقبة للتعليم، الذي أكد في كلمته أمام المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق هيلتون القاهرة بمناسبة افتتاح جامعة العقبة الطبية وخاصة تخصصات الطب البشري وطب جراحة الفم والأسنان كأول جامعة طبية خاصة بالأردن بمدينة العقبة، أن رسالة جامعة العقبة تعني بالتواصل والارتقاء بالتعليم الطبي بين البلدين مصر والأردن، تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الحسين والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حفظهما الله، وذلك بالربط وتبادل الثقافة والتعليم بين البلدين وبين بلدان الوطن العربي.

 من جانبه أكد الدكتور عبدالله الخراشي، الملحق الثقافي الأردني بمصر الذي صرح بأن التعليم في الأردن أصبح تعليمًا مميزًا وذو إمكانيات حديثة، مشيرًا إلي أن جامعة العقبة للعلوم الطبية هي واحدة من الجامعات المعتمدة نظرًا لما تحققه من معايير عالمية في التعليم والعلوم الطبية، فهي ترتقي بطلابها وخريجيها إلى الجامعات العالمية.

 وقال زايد هنداوي، ممثل الجامعة بجمهورية مصر العربية، إن فكرة افتتاح مكتب تواصل للجامعة بمصر تهدف إلى خدمة طلاب العلم من أبناء جمهورية مصر العربية نظرًا لقرب المسافة بين العقبة والقاهرة.

وأوضح أن الجامعة تقبل طلاب الثانوية العامة المصرية الحاصلين علي مجموع 80% لطب الأسنان، كما أن الجامعة تقدم منح مجانية للطلاب الذين يحققون نسبة نجاح أكثر من ٩٠%، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الجامعة يولي اهتمامًا بالغًا بمصر باعتبارها الشقيق الأهم للمملكة الأردنية.

شاهد أيضاً

تفاوت أثر التضخم العالمي على الأسواق العربية في 2022

خلال عام 2022، سيطرت حالة من عدم اليقين على الاقتصاد العالمي بسبب الحرب الأوكرانية، وارتفاع أسعار الطاقة، والتي أثرت على زيادة معدلات التضخم، ناهيك عن تبعات جائحة كورونا، فيما تنامت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *