الإثنين , يناير 30 2023
الرئيسية / أفرو آسيوي / بالصور.. توقيع اتفاق تدشين قطاع أكاديمية SOIC للناطقين بلغة الإشارة 

بالصور.. توقيع اتفاق تدشين قطاع أكاديمية SOIC للناطقين بلغة الإشارة 

كتب- رامز عباس 

أعلن المخرج أحمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة SOIC المالكة لفكرة مدرسة السينما الاستقصائية للتدريب، تدشين أكاديمية سويك SOIC للناطقين بلغة الإشارة في تعاون بروتوكولي وثيق يتم لأول مرة مع المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين، والذي تم توقيعه بمقر الشركة داخل مبنى برج القاهرة وسط العاصمة.

وأكد ” إسماعيل ” أن لديه خبرة ورؤية مختلفة خلف إطلاق هذا القطاع داخل شركته الإنتاجية السينمائية بهدف تسليط ضوء الحياة علي عالم الصم وضعاف السمع باعتباره عالم صامت لديه الكثير ليقوله ويفعله؛ ولكن لم تأته الفرص بعد.

وأشار ” إسماعيل ” أن مدرسة السينما SOIC تولي اهتماما بالغا بالدفع بكوادر سيتم تأهليها خلال الفترة القادمة لتغزو مجالات جديدة عنهم مثل كتابة القصة القصيرة والسيناريو والحوار وفنون الأداء التمثيلي، هذا إلي جانب تقديم برامج متنوعة عبر منصات الشركة، وهو مجال اختراقه كان ضعيفاً من شريحة الصم وضعاف السمع، مؤكداً أن البروتوكول يهدف لإنتاج محتوى إعلامى وسينمائى بمختلف تصنيفاته سواء برامج أو مسرحيات أو مسلسلات أو أفلام للناطقين بلغة الإشارة بالتعاون مع المؤسسة.

ومن جانبها، ثمنت المحامية وخبير لغة الإشارة نادية عبد الله رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لحقوق الصم والمترجمين كشريك في المشروع إطلاق سينما للناطقين بلغة الإشارة.

وأشارت ” عبد الله ” كان لدي الصم وضعاف السمع حواجز كبيرة علي مدار سنوات كانوا يحرصون علي تخطيها فينجحون أحياناً ويفشلون أحياناً أخري.

وأضافت ” عبد الله ” أن سويك SOIC هي تجربة أكاديمية فنية وثقافية سوف تسعي لدمج ذوي الإعاقة السمعية والمترجمين بشكل احترافي يقدم سينما لغة الإشارة تحت شعار عيون تسمع وأصابع تتكلم وهو شعار استثنائي مهم في عالم الناطقين بلغة الإشارة في مصر والوطن العربي كله.

مشيرة إلي أن المخرج أحمد إسماعيل قد وعد بتسخير كافة الإمكانيات للنهوض بشريحة الصم وضعاف السمع كالتزام برسالة عميقة بداخله يؤمن بها ويريد أن تتحقق.

حضر توقيع البروتوكول في مقر سويك SOIC لإطلاق الأكاديمية الأصم الناطق رامز عباس مؤسس ورئيس حملة الصفحة البيضاء المعنية بتطوير قدرات ذوي الإعاقة السمعية ورجل الأعمال حمدي رمضان.

شاهد أيضاً

الجزائر.. حكم غيابي بالمؤبد على زعيم حركة إرهابية

آسيا اليوم ووكالات قضت محكمة جزائرية، الاثنين، بالسجن المؤبد على زعيم ومؤسس حركة “الماك” المصنفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *