الإثنين , يناير 30 2023
الرئيسية / اقتصاد آسيا والعالم / البنك الأهلي الكويتي – مصر يرعي الدورة الثالثة عشر لأسبوع الكويت

البنك الأهلي الكويتي – مصر يرعي الدورة الثالثة عشر لأسبوع الكويت

كتب- محمد حسن

فى إطار كافة الجهود المبذولة لدعم العلاقات المصرية الكويتية قام البنك الأهلي الكويتي – مصر ، مؤخراً برعاية الأسبوع الكويتي فى دورته الثالثة عشر المقام تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وبتنظيم من السفارة الكويتية بالقاهرة، ومجموعة الجابرية للمعارض برئاسة أ. أحمد اسماعيل بهبهاني، وبحضور غانم صقر الغانم، سفير الكويت في مصر والمندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية، والوزراء محمد معيط، وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حيث قاموا بزيارة جناح البنك خلال فعاليات الحدث .

بالإضافة إلى نخبة من رجال الأعمال ونجوم الرياضة والفن، والذى عقد فى الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر فى فندق ‫ سميراميس إنتركونتيننتال القاهرة.

أعرب البنك الأهلي الكويتي – مصر عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الأسبوع الكويتي وهذه المبادرة الهامة التى تبرز وتعزز الروابط بين البلدين من خلال تسليط الضوء على التقدم الكبير الذى حققته المؤسسات الكويتية العاملة فى مصر وتسريع نمو الأقتصاد المصري بشكل إيجابي، كما شعر البنك بالفخر لعرض رحلة نجاحه منذ دخوله السوق المصري في عام 2016.

جديرا بالذكر حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر نتائج مالية قوية خلال التسعة أشهر من العام الحالي 2022. حيث حقق البنك ارتفاعا ملحوظاً فى صافي الأرباح بنسبة 104.8% ليصل إلى 1.3 مليار جنيه مصري في نهاية سبتمبر 2022. وبلغ صافي الدخل من العائد 1.96 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثالث من العام مقارنة بـ 1.55 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 26.6%خلال نفس الفترة في عام 2021،كما شهد إجمالي أصول البنك ارتفاعا بنسبة قدرها 15.7%ليصل إلى 65.7 مليار جنيه مصري مقارنة بميزانية البنك عن العام الماضي.

استضاف المعرض عددا كبيراً من ممثلي المؤسسات الكويتية العامة والخاصة والشركات الاستثمارية، بالإضافة إلى ممثلين عن مجتمعي الأعمال المصري والكويتي بالإضافة أيضا إلى الوزارات والهيئات الرسمية والشركات في عدة مجالات.

وخلال فعاليات المعرض، أتيحت الفرصة للمشاركين والحضور لاستكشاف آفاق الاستثمار، والتعرف على أحدث المشاريع التي تجري حاليا بين البلدين، والتفاعل مباشرة مع المتخصصين في القطاع وكبار المستثمرين من رجال الأعمال.

شاهد أيضاً

تحديات اقتصادية كبرى في 2023.. تعرف عليها

تحديات اقتصادية كبرى في العام الجديد 2023، حتى أننا يمكننا القول أن الأسوأ لم يأت بعد.. للأسف رغم كل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلدان العالم؛ غير أن آثار التضخم السيئة لم تحدد بعد؛ لأن مستويات التضخم لم تتوقف بعد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *