الجمعة , يوليو 10 2020
الرئيسية / أرشيف الوسم : مايك بومبيو (صفحه 4)

أرشيف الوسم : مايك بومبيو

“بومبيو” يبحث في أبو ظبي قضايا المنطقة والعلاقات بين البلدين

بحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا الإقليمية، وسبل تطوير العلاقات بين البلدين. جاء ذلك في في إطار زيارة يجريها الوزير إلى الإمارات، بحسب وكالة أنباء "وام" الرسمية. وبحث الجانبان "علاقات التعاون الاستراتيجي، وحرص البلدين على …

أكمل القراءة »

أغرب توجيه أمريكي لكوريا الشمالية

طالب وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، زعيم بيونغ يانغ "كيم جونغ أون"، بالسير على خطى فيتنام، بتكرار "معجزة النمو الاقتصادي"، عبر تحسين العلاقات مع بلاده. جاء ذلك خلال لقاء جمع بومبيو، اليوم الأحد، بأعضاء مجتمع المستثمرين ورجال الأعمال الأمريكي ـ الفيتنامي، في العاصمة هانوي، حسب وكالة "أسوشيتيد برس". وقال بومبيو …

أكمل القراءة »

خارجية كوريا الشمالية تصف المحادثات مع “بومبيو” بـ”المؤسفة”

وصفت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد، المحادثات التي أجراها فريقها، في بيونغ يانغ، مع الوفد الأمريكي بقيادة وزير الخارجية مايك بومبيو بالـ"مؤسفة". جاء ذلك في بيان نقلته وكالة "أسوشييتد برس" عن المتحدث باسم الوزارة دون ذكر اسمه، عقب ساعات من إنهاء بومبيو محادثاته التي استمرت ليومين مع مسؤولين …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الأمريكي يزور كوريا الشمالية في 5 يوليو

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، مساء الإثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيزور كوريا الشمالية في الخامس من يوليو/ تموز الجاري. وتعد هذه الزيارة الثالثة لبومبيو إلى كوريا الشمالية منذ توليه منصبه (أبريل الماضي)، والأولى من نوعها منذ قمة سنغافورة التي جمعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

أكمل القراءة »

محمد جواد ظريف يوجه رسالة نارية لـ”بومبيو”

ردّ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تصريحات نظيره الأمريكي مايك بومبيو الأخيرة حول إيران، مستحضرا المثل الشهير القائل: "إذا كان بيتك من زجاج، فلا ترمي بيوت الناس بالحجارة". وذكرت وكالة أنباء "مهر" أن ظريف انتقد السياسة الأمريكية الإقليمية، ونصح واشنطن أن تهتم بمشاكلها الاقتصادية عوض البحث عن مغامرات …

أكمل القراءة »

بومبيو: إدارة ترامب “الأفضل” في توفير مناخ جيد للأعمال

دافع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن السياسة الاقتصادية لإدارة الرئيس دونالد ترامب، معتبرا أنها "أفضل إدارة تعمل على توفير مناخ جيد للأعمال". جاء ذلك في كلمة له خلال انعقاد أشغال مؤتمر الاستثمار، اليوم الجمعة، بولاية ميريلاند (شرق)، والذي نظمته وزارة التجارة الأمريكية، وحضره عدد من رجال الأعمال الأمريكيين والأجانب. …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية

شدّد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، على أن بلاده لن تتراجع عن المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية. جاء ذلك خلال جلسة استماع لـ"بومبيو" أمام لجنة الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، خصصت لمناقشة ميزانية وزارة الخارجية بالبلاد.ويأتي تصريح الوزير الأمريكي ردا على تهديد كوريا الشمالية بالانسحاب من القمة التي من …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الأمريكي: نواصل الإعداد للقمة مع كوريا الشمالية

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء الثلاثاء، إن بلاده تواصل الإعداد للقمة المرتقبة بين الرئيس دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في سنغافورة، يوم 12 يونيو/ حزيران المقبل. يأتي ذلك رغم تلميح ترامب، في وقت سابق اليوم، باحتمال تأجيلها، بالقول إن "القمة يمكن أن تنعقد، وربما تكون …

أكمل القراءة »

بومبيو: ترامب يسعى إلى اتفاق “طويل الأمد” مع كوريا الشمالية

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأحد، أن الرئيس دونالد ترامب، يسعى للتوصل إلى اتفاق "طويل الأمد" مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون. جاء ذلك في أول حوار لبومبيو بعد عودته من كوريا الشمالية، أجراه مع قناة "فوكس نيوز"، اليوم. وقال الوزير الأمريكي إن ترامب يسعى إلى التوصل إلى …

أكمل القراءة »

بومبيو يدعو للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي

دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مساء الجمعة، إلى ممارسة مزيد من الضغط على كوريا الشمالية، لحملها على التخلي عن برنامجها النووي. جاء ذلك في كلمة ألقاها بومبيو خلال احتفال "يوم الشؤون الخارجية"، الذي أقيم في مقر وزارته بالعاصمة الأمريكية واشنطن. وقال وزير الخارجية: "ينبغي العمل من أجل المزيد من …

أكمل القراءة »